Popular Posts

السبت، 20 أغسطس 2011

لالعرب و اليهود الحجاز هي سيناء الحقيقية وجبل الطور هوجبل اللوز والمسجد الاقصى بالحجاز جزء2 to Arabs & Jews the reality about mount sinai and aqssa mousqe all are in hijaz part 2ا


رغم انا أمسكنا باول الخيوط .لكن ظل هناك استفسارات اذا عرفنا ان عندالكثيب الاحمر من احاديث الرسول قبر سيدنا موسى وعرفنا انها من الشواهد و الاحداث اللتي رآها برحلةالاسراء والمعراج لكن اين سيناء واين كان الاسراء و المعراج الم يستطيع احد ان يصل الى حقيقة ؟لنا نرى  معا ماذا وجدت ؟ 
في عام 1984 بينما كان عالم الاثار راون رايت يبحث عن اثار البحر الميت ويتتبع اثار عامورة و سدوم لفت انتباهه منطقة بالجانب الآخر من البحر الاحمر جبل اللوز اكتشف وجود ممر مائي يربط بين جانبي الارض من البحر الاحمر ثم صدمته باكتشاف جبل اللوز وجد الجبل هو طور منفلق الى نصفين وجد جنه مكان دك الجبل بالارض وجد المذبح لتقديم الاضاحي وجد اثار مسلات سيدنا موسى وجد مكان قاعدة للعجل الذهب اللذي عبدوه بني اسرائيل وقت غياب سيدنا موسى بالطور وجدوا رسومات لمعبودهم العجل و ربما لهذا السبب سمي الثور ب تور و تورو وتورس ريما اتيى احد الاعاجام للاستفسار عن رسومات الموجودة بالمكان فيجيبه احد العرب بانه الطور فعجم الى تور فظنوا انه يشير الى الرسومات وما هو معروف ان اصل كلمة توراة اتت من التور او الطور المكان اللذي تسلم به موسى الالواح ولكن اتمنى لو تاخذوا نظرة على المواقع الموجودة اسفل :

الان من التوراة لنرى ما هو هذا المكان المقدس اللذي سمي بيت الله المقدس "بيت ايل"
سفر التكوين 28
1 فَدَعَا إِسْحَاقُ يَعْقُوبَ وَبَارَكَهُ، وَأَوْصَاهُ وَقَالَ لَهُ: «لاَ تَأْخُذْ زَوْجَةً مِنْ بَنَاتِ كَنْعَانَ.
2 قُمِ اذْهَبْ إِلَى فَدَّانِ أَرَامَ، إِلَى بَيْتِ بَتُوئِيلَ أَبِي أُمِّكَ، وَخُذْ لِنَفْسِكَ زَوْجَةً مِنْ هُنَاكَ، مِنْ بَنَاتِ لاَبَانَ أَخِي أُمِّكَ.

3 وَاللهُ الْقَدِيرُ يُبَارِكُكَ، وَيَجْعَلُكَ مُثْمِرًا، وَيُكَثِّرُكَ فَتَكُونُ جُمْهُورًا مِنَ الشُّعُوبِ.
4 وَيُعْطِيكَ بَرَكَةَ إِبْرَاهِيمَ لَكَ وَلِنَسْلِكَ مَعَكَ، لِتَرِثَ أَرْضَ غُرْبَتِكَ الَّتِي أَعْطَاهَا اللهُ لإِبْرَاهِيمَ».
5 فَصَرَفَ إِسْحَاقُ يَعْقُوبَ فَذَهَبَ إِلَى فَدَّانِ أَرَامَ، إِلَى لاَبَانَ بْنِ بَتُوئِيلَ الأَرَامِيِّ، أَخِي رِفْقَةَ أُمِّ يَعْقُوبَ وَعِيسُوَ.
6 فَلَمَّا رَأَى عِيسُو أَنَّ إِسْحَاقَ بَارَكَ يَعْقُوبَ وَأَرْسَلَهُ إِلَى فَدَّانِ أَرَامَ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مِنْ هُنَاكَ زَوْجَةً، إِذْ بَارَكَهُ وَأَوْصَاهُ قَائِلاً: «لاَ تَأْخُذْ زَوْجَةً مِنْ بَنَاتِ كَنْعَانَ».
7 وَأَنَّ يَعْقُوبَ سَمِعَ لأَبِيهِ وَأُمِّهِ وَذَهَبَ إِلَى فَدَّانِ أَرَامَ،.
8 رَأَى عِيسُو أَنَّ بَنَاتِ كَنْعَانَ شِرِّيرَاتٌ فِي عَيْنَيْ إِسْحَاقَ أَبِيهِ،
9 فَذَهَبَ عِيسُو إِلَى إِسْمَاعِيلَ وَأَخَذَ مَحْلَةَ بِنْتَ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ، أُخْتَ نَبَايُوتَ، زَوْجَةً لَهُ عَلَى نِسَائِهِ.
10 فَخَرَجَ يَعْقُوبُ مِنْ بِئْرِ سَبْعٍ وَذَهَبَ نَحْوَ حَارَانَ.
11 وَصَادَفَ مَكَانًا وَبَاتَ هُنَاكَ لأَنَّ الشَّمْسَ كَانَتْ قَدْ غَابَتْ، وَأَخَذَ مِنْ حِجَارَةِ الْمَكَانِ وَوَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ، فَاضْطَجَعَ فِي ذلِكَ الْمَكَانِ.
12 وَرَأَى حُلْمًا، وَإِذَا سُلَّمٌ مَنْصُوبَةٌ عَلَى الأَرْضِ وَرَأْسُهَا يَمَسُّ السَّمَاءَ، وَهُوَذَا مَلاَئِكَةُ اللهِ صَاعِدَةٌ وَنَازِلَةٌ عَلَيْهَا.
13 وَهُوَذَا الرَّبُّ وَاقِفٌ عَلَيْهَا، فَقَالَ: «أَنَا الرَّبُّ إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ وَإِلهُ إِسْحَاقَ. الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ مُضْطَجِعٌ عَلَيْهَا أُعْطِيهَا لَكَ وَلِنَسْلِكَ.
14 وَيَكُونُ نَسْلُكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ، وَتَمْتَدُّ غَرْبًا وَشَرْقًا وَشَمَالاً وَجَنُوبًا، وَيَتَبَارَكُ فِيكَ وَفِي نَسْلِكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ.
15 وَهَا أَنَا مَعَكَ، وَأَحْفَظُكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ، وَأَرُدُّكَ إِلَى هذِهِ الأَرْضِ، لأَنِّي لاَ أَتْرُكُكَ حَتَّى أَفْعَلَ مَا كَلَّمْتُكَ بِهِ».
16 فَاسْتَيْقَظَ يَعْقُوبُ مِنْ نَوْمِهِ وَقَالَ: «حَقًّا إِنَّ الرَّبَّ فِي هذَا الْمَكَانِ وَأَنَا لَمْ أَعْلَمْ!».
17 وَخَافَ وَقَالَ: «مَا أَرْهَبَ هذَا الْمَكَانَ! مَا هذَا إِلاَّ بَيْتُ اللهِ، وَهذَا بَابُ السَّمَاءِ».
18 وَبَكَّرَ يَعْقُوبُ فِي الصَّبَاحِ وَأَخَذَ الْحَجَرَ الَّذِي وَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ وَأَقَامَهُ عَمُودًا، وَصَبَّ زَيْتًا عَلَى رَأْسِهِ.
19 وَدَعَا اسْمَ ذلِكَ الْمَكَانِ «بَيْتَ إِيلَ»، وَلكِنِ اسْمُ الْمَدِينَةِ أَوَّلاً كَانَ لُوزَ.
20 وَنَذَرَ يَعْقُوبُ نَذْرًا قَائِلاً: «إِنْ كَانَ اللهُ مَعِي، وَحَفِظَنِي فِي هذَا الطَّرِيقِ الَّذِي أَنَا سَائِرٌ فِيهِ، وَأَعْطَانِي خُبْزًا لآكُلَ وَثِيَابًا لأَلْبَسَ،
21 وَرَجَعْتُ بِسَلاَمٍ إِلَى بَيْتِ أَبِي، يَكُونُ الرَّبُّ لِي إِلهًا،
22 وَهذَا الْحَجَرُ الَّذِي أَقَمْتُهُ عَمُودًا يَكُونُ بَيْتَ اللهِ، وَكُلُّ مَا تُعْطِينِي فَإِنِّي أُعَشِّرُهُ لَكَ».
*من هنا اردت ان اوضح بعض النقاط
بئر سبع هي عند اليهود بئر اللذي نسميه زمزم انظر كيف يكتب بالانجليزي Beersheba كما ينطق بالعبري  
 لكنهم نقلوه الى فلسطين مطلقين عليه اسم بئر سبع اي انه تعريب لشبع والصحيح انه بئر الشبع او بئر شبعا اللذي يسميه اليهود شيفا بابدالهم بين الباء و الفاء و بئر الشبع او بئر شبعا او بئر شباعة العيال هي كلها اسماء قديمة لبئر زمزم
>10 فَخَرَجَ يَعْقُوبُ مِنْ بِئْرِ سَبْعٍ وَذَهَبَ نَحْوَ حَارَانَ.
 سفر التكوين 35
 ثُمَّ قَالَ اللهُ لِيَعْقُوبَ: «قُمِ اصْعَدْ إِلَى بَيْتِ إِيلَ وَأَقِمْ هُنَاكَ، وَاصْنَعْ هُنَاكَ مَذْبَحًا للهِ الَّذِي ظَهَرَ لَكَ حِينَ هَرَبْتَ مِنْ وَجْهِ عِيسُو أَخِيكَ».
2 فَقَالَ يَعْقُوبُ لِبَيْتِهِ وَلِكُلِّ مَنْ كَانَ مَعَهُ: «اعْزِلُوا الآلِهَةَ الْغَرِيبَةَ الَّتِي بَيْنَكُمْ وَتَطَهَّرُوا وَأَبْدِلُوا ثِيَابَكُمْ.

3 وَلْنَقُمْ وَنَصْعَدْ إِلَى بَيْتِ إِيلَ، فَأَصْنَعَ هُنَاكَ مَذْبَحًا للهِ الَّذِي اسْتَجَابَ لِي فِي يَوْمِ ضِيقَتِي، وَكَانَ مَعِي فِي الطَّرِيقِ الَّذِي ذَهَبْتُ فِيهِ».
4 فَأَعْطَوْا يَعْقُوبَ كُلَّ الآلِهَةِ الْغَرِيبَةِ الَّتِي فِي أَيْدِيهِمْ وَالأَقْرَاطِ الَّتِي فِي آذَانِهِمْ، فَطَمَرَهَا يَعْقُوبُ تَحْتَ الْبُطْمَةِ الَّتِي عِنْدَ شَكِيمَ.
5 ثُمَّ رَحَلُوا، وَكَانَ خَوْفُ اللهِ عَلَى الْمُدُنِ الَّتِي حَوْلَهُمْ، فَلَمْ يَسْعَوْا وَرَاءَ بَنِي يَعْقُوبَ.
6 فَأَتَى يَعْقُوبُ إِلَى لُوزَ الَّتِي فِي أَرْضِ كَنْعَانَ، وَهِيَ بَيْتُ إِيلَ. هُوَ وَجَمِيعُ الْقَوْمِ الَّذِينَ مَعَهُ.
7 وَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحًا، وَدَعَا الْمَكَانَ «إِيلَ بَيْتِ إِيلَ» لأَنَّهُ هُنَاكَ ظَهَرَ لَهُ اللهُ حِينَ هَرَبَ مِنْ وَجْهِ أَخِيهِ.
8 وَمَاتَتْ دَبُورَةُ مُرْضِعَةُ رِفْقَةَ وَدُفِنَتْ تَحْتَ بَيْتَ إِيلَ تَحْتَ الْبَلُّوطَةِ، فَدَعَا اسْمَهَا «أَلُّونَ بَاكُوتَ».
9 وَظَهَرَ اللهُ لِيَعْقُوبَ أَيْضًا حِينَ جَاءَ مِنْ فَدَّانِ أَرَامَ وَبَارَكَهُ.
10 وَقَالَ لَهُ اللهُ: «اسْمُكَ يَعْقُوبُ. لاَ يُدْعَى اسْمُكَ فِيمَا بَعْدُ يَعْقُوبَ، بَلْ يَكُونُ اسْمُكَ إِسْرَائِيلَ». فَدَعَا اسْمَهُ «إِسْرَائِيلَ».
11 وَقَالَ لَهُ اللهُ: «أَنَا اللهُ الْقَدِيرُ. أَثْمِرْ وَاكْثُرْ. أُمَّةٌ وَجَمَاعَةُ أُمَمٍ تَكُونُ مِنْكَ، وَمُلُوكٌ سَيَخْرُجُونَ مِنْ صُلْبِكَ.
12 وَالأَرْضُ الَّتِي أَعْطَيْتُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ، لَكَ أُعْطِيهَا، وَلِنَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ أُعْطِي الأَرْضَ».
13 ثُمَّ صَعِدَ اللهُ عَنْهُ فِي الْمَكَانِ الَّذِي فِيهِ تَكَلَّمَ مَعَهُ.
14 فَنَصَبَ يَعْقُوبُ عَمُودًا فِي الْمَكَانِ الَّذِي فِيهِ تَكَلَّمَ مَعَهُ، عَمُودًا مِنْ حَجَرٍ، وَسَكَبَ عَلَيْهِ سَكِيبًا، وَصَبَّ عَلَيْهِ زَيْتًا.
15 وَدَعَا يَعْقُوبُ اسْمَ الْمَكَانِ الَّذِي فِيهِ تَكَلَّمَ اللهُ مَعَهُ «بَيْتَ إِيلَ».
16 ثُمَّ رَحَلُوا مِنْ بَيْتِ إِيلَ. وَلَمَّا كَانَ مَسَافَةٌ مِنَ الأَرْضِ بَعْدُ حَتَّى يَأْتُوا إِلَى أَفْرَاتَةَ، وَلَدَتْ رَاحِيلُ وَتَعَسَّرَتْ وِلاَدَتُهَا.
17 وَحَدَثَ حِينَ تَعسَّرَتْ وِلاَدَتُهِا أَنَّ الْقَابِلَةَ قَالَتِ لَهَا: «لاَ تَخَافِي، لأَنَّ هذَا أَيْضًا ابْنٌ لَكِ».
18 وَكَانَ عِنْدَ خُرُوجِ نَفْسِهَا، لأَنَّهَا مَاتَتْ، أَنَّهَا دَعَتِ اسْمَهُ «بَنْ أُونِي». وَأَمَّا أَبُوهُ فَدَعَاهُ «بَنْيَامِينَ».
19 فَمَاتَتْ رَاحِيلُ وَدُفِنَتْ فِي طَرِيقِ أَفْرَاتَةَ، الَّتِي هِيَ بَيْتُ لَحْمٍ.
من اسامي بئر زمزم بالجاهلية وقبل الاسلام  شبعة للعيال  لاحظ انها بالعبري و بالانجليزي تكتب هكذا : لأن أهل العيال في الجاهلية كانوا يغدون بها عيالهم فينيخون عليها فتكون صبحا له
.
شَبَّاعة العيال وشَبْعه : والشباعة : سميت شباعة ؛ لان ماءها يروي ويشبع . وهي تسمى في الجاهلية لان ماءها يروي العطشان ويشبع الغرثان
* الان انظروا الى هذا الجزء من السفر اللذي يتجاهله اليهود و النصارى او اما انهم لا يقرأون كتابهم المقدس انظروا ؟
19 وَدَعَا اسْمَ ذلِكَ الْمَكَانِ «بَيْتَ إِيلَ»، وَلكِنِ اسْمُ الْمَدِينَةِ أَوَّلاً كَانَ لُوزَ
*اذا بيت ايل او لوز هو مكان واحد به رؤية سيدنا يعقوب الى مكان معراج الملائكة لسماء والبيت المعمور و عرش الرحمن ولا اشك انه الموقع اللذي اعرج من الرسول صلى الله عليه وسلم .لكن اذا اين هو المسجد :
الاقصى اللذي تحدث عنه الرسول انه اعرج منه ؟اليكم المزيد من الادلة
2 فَقَالَ يَعْقُوبُ لِبَيْتِهِ وَلِكُلِّ مَنْ كَانَ مَعَهُ: «اعْزِلُوا الآلِهَةَ الْغَرِيبَةَ الَّتِي بَيْنَكُمْ وَتَطَهَّرُوا وَأَبْدِلُوا ثِيَابَكُمْ.
اشارة صريحة الى بدأ الاحرام للحج
حدثنا الزبير بن أبي بكر ، ويعقوب بن حميد ، يزيد أحدهما على صاحبه قالا : ثنا أبو ضمرة أنس بن عياض ، عن عبد الملك بن جريج ، عن محمد بن طارق ، أنه قال : اتفقت أنا ومجاهد بالجعرانة ، فأخبرني « أن المسجد الأقصى الذي من وراء الوادي بالعدوة القصوى مصلى النبي صلى الله عليه وسلم بالجعرانة . قال : فأما هذا الأدنى فإنما بناه رجل من قريش واتخذ ذلك الحائط » زاد الزبير في حديثه : قال ابن جريج : هو عبد الله بن خالد والمسجد هو عند الحجارة المنصوبة من وراء الوادي . قال : وقال مجاهد : من هناك اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم

.تتجلى أهمية منطقة الجعرانه فيما يلي :

- نزول الحبيب صلى الله عليه واله وسلم بها .
- بها نزل قوله تعالى ( وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ ...) الايه
- بها قسم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم غنائم حنين .
- احرام الحبيب صلى الله عليه واله وسلم منها بعمره .
- اعتمر منها ثلاثمائة نبي صلى الله عليهم .
 http://www.taibanet.com/showthread.php?p=26812
للاستزادةجاء أيضا في (حواشي الشرواني على تحفة المحتاج بشرح المنهاج ج 4 ص 50) "قوله [اعتمر منها] أي من الجعرانة قال الواقدي إنه صلى الله عليه وسلم أحرم منها من المسجد الأقصى الذي تحت الوادي بالعدوة القصوى في ليلة الأربعاء لاثنتي عشرة بقيت من ذي القعدة.. وقوله [ثم أصبح] أي ثم عاد بعد الاعتمار إلى الجعرانة فأصبح فيها فكأنه بات فيها ولم يخرج منها [
: " (5) وفي كتاب (أخبار مكة وما جاء فيها من الأثار للأزرقي [توفى 250 ه] ج 2 ص 207) "قال محمد ابن طارق اتفقت أنا ومجاهد بالجعرانة فأخبرني أن المسجد الأقصى الذي من وراء الوادي بالعدوة القصوى مصلى النبي كان بالجعرانة، أما هذا المسجد الأدنى فإنما بناه رجل من قريش" (6) وفي (أخبار مكة في قديم الدهر وحديثه لابن إسحاق الفاكهي [توفى سنة 275 ه] ج 5 ص 61) "عن عطاء قال من أراد العمرة.. فليخرج إلى التنعيم أو إلى الجعرانة فليحرم منها.. والتنعيم من حيث اعتمرت عائشة أم المؤمنين حين بعثها رسول الله مع أخيها عبد الرحمن بن أبي بكر على أربعة أميال من مكة على طريق المدينة وهما مسجدان.. المسجد الأدنى.. وهو المسجد الذي اعتمرت منه عائشة.. والمسجد الأقصى المفضى إلى الأكمة الحمراء" (7) وفي (خلاصة الوفا بأخبار دار المصطفى للسمهودي ج 1 ص 280 286) [الباب السابع فيما يعزى إليه صلى الله عليه وسلم من المساجد التي صلى فيها في الأسفار والغزوات]: "مسجد بالجعرانة" وهو المسجد الأقصى الذي تحت الوادي بالعدوة القصوى فأما المسجد الأدنى الذي على الأكمة فبناه رجل من قريش وأتخذ الحائط عنده". ( وفي (مسند أبي يعلى ج 12 ص 359) "عن أم سلمة أنها سمعت رسول الله يقول من أهلَّ بحجة أو عمرة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر أو وجبت له الجنة"
في (كتاب المغازي للواقدي [توفى 207 ه] ج 2 ص 355) يقول: "انتهى رسول الله إلى الجعرانة ليلة الخميس..، فأقام بالجعرانة ثلاث عشرة ليلة، فلما أراد الانصراف إلى المدينة خرج من الجعرانة.. ليلاً ؛ فأحرم من المسجد الأقصى الذي تحت الوادي بالعدوة القصوى، وكان مصلى رسول الله إذا كان بالجعرانة" (خريطة الحجاز موقع العوة القصوى والجعرانة) (2) وجاء نفس الخبر في (سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد للصالحي الشامي ج 5 ص 406) "انتهى رسول الله إلى الجعرانة ليلة الخميس.. فاقام بالجعرانة ثلاث عشرة ليلة،.. فلما أراد الانصراف إلى المدينة خرج ليلة الاربعاء لاثنتي عشرة ليلة بقيت من ذي القعدة ليلا، فاحرم بعمرة من المسجد الاقصى الذي تحت الوادي بالعدوة القصوى، ودخل مكة فطاف وسعى ماشيا، وحلق ورجع إلى الجعرانة من ليلته، وكأنه كان بائتا بها". (3) وفي (سِمط النجوم العوالي في أنباء الأوائل والتوالي لابن عبد الملك العاصمي ج 2 ص 288) يقول: "والمعروف عند أهل السير أن النبي انتهى إلى الجعرانة ليلة الخميس لخمس ليال خلون من ذي القعدة فأقام بها ثلاث عشرة ليلة فلما أراد الإنصراف إلى المدينة خرج ليلة الأربعاء لاثنتى عشرة ليلة بقيت من ذي القعدة ليلا فأحرم بعمرة ودخل مكة [ويكمل المرجع قائلا]: وفي تاريخ الأزرقي عن مجاهد أنه عليه الصلاة والسلام أحرم من وراء الوادي حيث الحجارة المنصوبة [وأضاف]: وعند الواقدي من المسجد الأقصى الذي تحت الوادي بالعدوة القصوى من الجعرانة.. والجعرانة موضع بينه وبين مكة اثنى عشر ميلا كما قاله الفاكهي وقال الباجي ثمانية عشر ميلا وسمى بإسم امرأة تلقب بالجعرانة كما ذكره السهيلي أخذها السيل فوصل بها إلى هذا المحل فسمي المحل بها" (خريطة الحجاز موقع العوة القصوى والجعرانة).
 كتاب بحوث في الفقه المعاصر, الجزء الثاني اذ جاء فيه :
الجعرانة هي موضع بين مكّة والطائف من الحِلِّ، بينها وبين مكّة ثمانية عشر ميلا على ما ذكره الباجي، وتقع شمال شرقي مكة المكرمة، وفيها علما الحدّ، ومنها أحرم رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لعمرته الثالثة على ما نصت عليه الروايات، وفيها مسجده الذي صلّى فيه وأحرم منه عند مرجعه من الطائف بعد فتح مكة، ويقع هذا المسجد وراء الوادي بالعدوة القصوى ويعرف بالمسجد الأقصى لوجود مسجد آخر بُني من قبل أحد المحسنين يعرف بالمسجد الأدنى.



الطبقات الكبرى
المؤلف : محمد بن سعد بن منيع أبو عبدالله البصري الزهري
 وكان رسول الله، صلى الله عليه وسلم، انتهى إلى الجعرانة ليلة الخميس لخمس ليال خلون من ذي القعدة فأقام بها ثلاث عشرة ليلة، فلما أراد الانصراف إلى المدينة خرج ليلة الأربعاء لأثنتي عشرة بقيت من ذي القعدة ليلا، فأحرم بعمرة ودخل مكة فطاف وسعى وحلق رأسه ورجع إلى الجعرانة من ليلته كبائت، ثم غدا يوم الخميس فانصرف إلى المدينة فسلك في وادي الجعرانة حتى خرج على سرف ثم أخذ الطريق إلى مر الظهران ثم إلى  المدينة.
أخبرنا هوذة بن خليفة وأحمد بن عبد الله بن يونس وشهاب بن عباد العبدي قالوا: أخبرنا داود بن عبد الرحمن العطار عن عمرو بن دينار عن عكرمة عن بن عباس قال: اعتمر رسول الله، صلى الله عليه وسلم، أربع عمر: عمرة الحديبية وهي عمرة الحصر، وعمرة القضاء من قابل، وعمرة الجعرانة، والرابعة التي مع حجته.
أخبرنا أحمد بن إسحاق الحضرمي، أخبرنا وهيب، أخبرنا عبد الله بن عمر بن خثيم عن سعيد بن جبير: أن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، اعتمر عام الحديبية في ذي القعدة واعتمر عام صالح قريشا في ذي القعدة واعتمر مرجعه من الطائف في ذي القعدة من الجعرانة.أخبرنا محمد بن سابق، أخبرنا إبراهيم بن طهمان عن أبي الزبير عن عتبة مولى بن عباس أنه قال: لما قدم رسول الله، صلى الله عليه وسلم، من الطائف نزل الجعرانة فقسم بها الغنائم ثم اعتمر منها، وذلك لليلتين بقيتا من شوال.
أخبرنا أحمد بن عبد الله بن يونس عن داود بن عبد الرحمن عن بن جريج عن مزاحم عن عبد العزيز بن عبد الله عن محرش الكعبي هكذا قال: قال اعتمر رسول الله، صلى الله عليه وسلم، ليلا من الجعرانة ثم رجع كبائت، قال فلذلك خفيت عمرته على كثير من الناس، قال داود: عام الفتح.أخبرنا موسى بن داود، أخبرنا بن لهيعة عن عياض بن عبد الرحمن عن محمد بن جعفر: أن النبي، صلى الله عليه وسلم، اعتمر من الجعرانة وقال: اعتمر منها سبعون نبيا.أخبرنا هشيم بن بشير قال: أخبرنا حميد الطويل أخبرني بكر بن عبد الله المزني قال: سمعت أنس بن مالك يحدث قال: سمعت النبي، صلى الله عليه وسلم، يلبي بالحج والعمرة جميعا، قال: فحدثت بذلك ابن عمر قال فقال ابن عمر: لبى بالحج وحده، قال: فلقيت أنسا فحدثته بقول ابن عمر فقال أنس: ما يعدوننا إلا كالصبيان! سمعت رسول الله، صلى الله عليه وسلم، يقول: لبيك عمرة وحجا معا.
أخبرنا عبد الوهاب بن عطاء، أخبرنا محمد بن عمر،و عن يحيى بن عبد الرحمن بن حاطب عن أبيه عن عائشة أنها قالت: خرجنا مع رسول ومنا من أهل بالحج، ومنا من أهل بعمرة، فأما من قرن بين عمرة وحج فإنه لا يحل حتى يقضي المناسك كلها، وأما من أهل بحج فإنه لا يحل مما حرم عليه حتى يقضي المناسك، ومن أهل بعمرة فإنه إذا طاف وسعى حل من كل شيء حتى يستقبل الحج.
صلى الله عليه وسلم، على ثلاثة أنواع: منا من قرن بين عمرة وحج
أخبرنا عبد الوهاب بن عطاء قال: أخبرنا سعيد بن أبي عروبة عن قتادة عن أنس: أن النبي، صلى الله عليه وسلم، صرح بهما جميعا.
أخبرنا عبد الوهاب بن عطاء قال: أخبرنا حميد عن أنس قال: لبى رسول الله، صلى الله عليه وسلم، بعمرة وحجة
إنّ المقصود بأدنى الحِلِّ : هو أقرب الأماكن الى حدود الحرم من خارج الحدود ; ولهذا تعرف المنطقة التي تقع داخل حدود الحرم بـ ( الحرم ) ، لما لها من أحكام خاصة تقديساً لمكّة.


وتعرف المنطقة التي تقع خارج الحدود بـ ( الحِلّ ) ; لأنّ الله تعالى حلّل فيها ممارسة ما حرّم داخل الحدود.

وقد انعكس ذكر ( الحلّ والحرم ) في الشعر العربي ، كما ورد في قول الفرزدق مادحاً الإمام علي بن الحسين ( زين العابدين ) ( عليه السلام ) : هذا الذي تعرفُ البطحاء وطأته والبيتُ يعرفه والحلّ والحرم

وقد جعل الشارع المقدّس أدنى الحِلِّ ميقاتاً للعمرة المفردة على نحو الرخصة بالتفصيل الآتي :

لقد ذكر الفقهاء ( رضوان الله عليهم ) : أنّ القارن أو المفرِد أو المتمتّع بعد إتمام حجّة التمتع ، أو مَنْ كان بمكّة ليس بحاجٍّ ، أو مَنْ تعدَّى المواقيت ـ التي وقَّتَها رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) للإحرام وأراد الدخول الى مكّة ـ إذا أراد إتيان العمرة المفردة فميقاته أدنى الحِلّ بلا خلاف في ذلك.

ومعنى ذلك : هو أن يخرج المعتمر ـ مثلا ـ الى خارج حدود الحرم المحدّد في الروايات بأنّه : « بريد في بريد » فيحرم منه.

وقد ذكر الفقهاء استحباب أن يحرم المعتمر من الجعرانة أو الحديبيّة أوالتنعيم
وأمّا الجعرانة فالظاهر من الصحيحة أنه ( صلى الله عليه وسلم ) أحرم منها لظهور قوله : « وعمرة الجعرانة » في أن ابتداء العمرة كان من الجعرانة ، لا أنه أحرم قبل ذلك ورفع صوته بالتلبية من الجعرانة ، كما صرح بذلك في صحيحة أبان المتقدمة. فالمستفاد من الصحيحة جواز الإحرام للعمرة المفردة من الجعرانة اختياراً وإن لم يكن من أهل مكّة كالنبي ( صلى الله عليه وسلم ) وأصحابه ، كما يجوز الإحرام من أدنى الحِلّ ، ولكن يختص ذلك بمن بدى له العمرة في الأثناء » (1).


أقول : وعلى هذا الذي تقدم فستكون هذه الرواية دليلا على جواز الإحرام من الجعرانة ، التي هي أقرب الحلِّ
الى الحرم فقط

. ـ روى ابن بابويه في الصحيح ، عن عمر بن يزيد ، عن االجعفر الصّادق : « مَنْ أراد أن يخرج من مكّة ليعتمر فليعتمر من الجعرانة أو الحديبية
تبيّن من هذه الروايات : أنّ ثلاثة مواقيت قد فضِّلت في إحرام العمرة المفردة على بقية نقاط أدنى الحِلّ ، وهي :


1 ـ الحديبية. 2 ـ الجعرانة. 3 ـ التنعيم.



وهنا نرى ارتباط فى الحج والعمرة بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام

 لنرى احاديث ؤسول الله صلى الله عليه وسلم عن المسجد الاقصى هل تجيب على تساؤلاتنا فلا تتحرى الصدق الا من لسان الصدوق
:ان اول عمل قام به عمر بن الخطاب بعد فتحه بيت المقدس هو ان زار كنيسة القيامة وعندما حان وقت الصلاة خرج من الكنيسة للصلاة خارجها حتى لايستولي عليها المسلمون فيما بعد
وجاء في الحديث :
من أهل بحجة أو عمرة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام غفر الله ما تقدم من ذنبه أو وجبت له الجنة
رواه أبو داوود
وفي سنن ابن ماجد:

من أهل بعمرة من بيت المقدس ،كانت كفارة لما قبلها من الذنوب 
* اذا كان مسجد الاقصى بفلسطين كيف ياهل منه بعمرة او حجة ؟ وهو ليس موقت لاحرام ولم يكن موجود بالاساس اللذي هو بفلسطين ؟؟
وقال صلى الله عليه وآله وسلم :"لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد مسجد الحرام ومسجد الأقصى ،و مسجدي
و الحديث من الأحاديث المسندة الصحيحة بسندها ومتتها  .

وقد رواه ستة من أصحاب الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ورواه عنهم اثنا عشر تابعيا .
*اذا كان المسجد الاقصى من اعظم المساجد اللتي يشد الرحال اليها فلما لم يقم الرسول بعد ذلك بزيارته  و لم يفعل ذلك اي من الصحابة و التابعين ولنرى بعد فتح القدس ماذا فعل سيدنا عمر بن خطاب ؟
السؤال هنا لماذا لم يقم عمر بن الخطاب الصلاة في المسجد الاقصى 
المعروف تاريخيا ، ان المسجد الاقصى الحالي وكان يدعى المسجد الاسلامي قبل تغيير اسمه للمسجد الاقصى بوشر ببناءه في الاعوام 66-72 هجرية . في عهد الخليفة الاموي عبد الملك بن مروان .واكمل بناءه في عهد ابنه الوليد بن عبد الملك سنة 86 هجرية
. من ما تقدم نجد ارتباطالمسجد  بين المسجد الاقصى اللذي بارك الله حوله فنجد ان الله اتم الامن عليه و على دول جواره فلم نسمع بحروب قامت بدول الخليج ولم تتعرض الى استعمار الصليبين والمستعمرين كباقي  الدول العربية ولا ننسى بركة النفط اللتي اغدقها الله على عباده الموحدين.نجد كذلك  اقترن المسجد الاقصى كميقات للحجة و العمرة و كذلك ذكر انه بالطريق المفضلي للاكمة الحمراء و الاكمة  تعني الكثبان لانها تكوم فهل هناك ارتباط بينها و بين الكثيب الاحمر و بين موقع اللوز ؟ تابعونا لنشر بعض من الحقائق .

اعلموا اني انا لست مفتية او مؤرخة للتاريخ انني فقط اجتهد بما استطيع ان اصل اليه من معلومات فاعينوني


 to Arabs & Jews the reality about mount sinai and aqssa mousqe all are in hijaz part 2

Although I picked  the Powell of the strings. But still there is questions to be answered, if we know that red sand (near luz in median ) is been told by prophet Muhamed PBUH of the Prophet's tomb of Moses and we knew it from the evidence and events  saw in asraa` and Maraj rising to heaven , then  where the Sinai? where the Isra and Al Maraj happened ?how one can reach the truth? let  Us  see together What,i`ve got?


In 1984 while he was archaeologist Rown wrhite, looking for signs of the Dead Sea and traces cities f Gomorrah and Sodom it caught his eye the other side of the Red Sea mountain  (luz) discovered a waterway linking the two sides of the ground from the Red Sea and then shock discovery of mountain almond(luz)the mountain he developed splited into two ,he also found the signs of mountain land found to the altar to offer sacrifice found traces of obelisks Moses found the place the base of the golden calves Allve worshiped by the children of Israel at the time of the absence of Moses extremes all around al-tor(mountain with bushes) there are found the graphics to their idol calf and perhaps for this reason called the bull by the Tor and Toro and Torres taurus >maybe came one of the forigne tounge and ask the inhibatans to inquire about the graphics in place will answer one of the Arabs as to the Tor thought he is asking about the name of mountain in arabic instead
in english :

 in arabic :

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?p=95123http://www.fatehforums.com/showthread.php?t=301764
http://www.shabab-gnoube.com/vb/showthread.php?t=3019


now  from the Torah Bible to see what is this place called the sacred house of God, the Bible, "Beit El" bethel:
Gensiss 28 :
Jacob’s Dream at BethelFrom here I wanted to clarify some point


10 Jacob left Beersheba and set out for Harran. 11 When he reached a certain place, he stopped for the night because the sun had set. Taking one of the stones there, he put it under his head and lay down to sleep. 12 He had a dream in which he saw a stairway resting on the earth, with its top reaching to heaven, and the angels of God were ascending and descending on it. 13 There above it[c] stood the LORD, and he said: “I am the LORD, the God of your father Abraham and the God of Isaac. I will give you and your descendants the land on which you are lying. 14 Your descendants will be like the dust of the earth, and you will spread out to the west and to the east, to the north and to the south. All peoples on earth will be blessed through you and your offspring.[d] 15 I am with you and will watch over you wherever you go, and I will bring you back to this land. I will not leave you until I have done what I have promised you.”

16 When Jacob awoke from his sleep, he thought, “Surely the LORD is in this place, and I was not aware of it.” 17 He was afraid and said, “How awesome is this place! This is none other than the house of God; this is the gate of heaven.”



18 Early the next morning Jacob took the stone he had placed under his head and set it up as a pillar and poured oil on top of it. 19 He called that place Bethel,[e] though the city used to be called Luz.



20 Then Jacob made a vow, saying, “If God will be with me and will watch over me on this journey I am taking and will give me food to eat and clothes to wear 21 so that I return safely to my father’s household, then the LORD[f] will be my God 22 and[g] this stone that I have set up as a pillar will be God’s house, and of all that you give me I will give you a tenth.”



Footnotes:

Genesis 28:2 That is, Northwest Mesopotamia; also in verses 5, 6 and 7

Genesis 28:3 Hebrew El-Shaddai

Genesis 28:13 Or There beside him

Genesis 28:14 Or will use your name and the name of your offspring in blessings (see 48:20)

Genesis 28:19 Bethel means house of God.

Genesis 28:21 Or Since God … father’s household, the LORD

Genesis 28:22 Or household, and the LORD will be my God, then


Beersheba is the Jews name for what we  call the beer Zamzam well Allve see how to write in English as spoken in Hebrew Beersheba



But they transfer the place to Palestine and cheerfully be called Beersheba, meaning it is for the Arabization of satiation and satiety is true that a well or well known to Jews as the Shebaa Allve Shiva to replace them between the Alaba and ta and Beer Sheba satiety orshabea well or wells shabbaeahh  dependents are all names for an ancient well of beer Zamzam



> 10 Jacob went out from Beersheba and went toward Haran.



From the well of Zamzam Semitic and ignorant of the pre-Islamic Sheaba t Al ayal noted that they are written in Hebrew and in English thus: because the people in ignorance they were dependents of dependents on this well in not only stasfiy thier thurst but also thier hunger and also for the new babies so it is  shbaeah



.



Chaabaah the family and Sheba: The Cbah: Smit Chaabaah; because its water and tells the full. It is called in ignorance, because its water thirsty and tells the full Algrthan



* Now look at this part of the travel Allve ignored by the Jews and Christians, or either they do not read their holy book look?



19 and called the name of that place «Bethel», but the first name of the city was Luz



* If Bethel or almond (luz) is one place by the vision of Jacob to the place of angels ascension to heaven and the throne of the house globe throne of mighty god, have no doubt that the site Allve ascension  of the Prophet  muhamed  in (esraa` ,mearaj) peace be upon him. But if the mosque  aqssa where  is it ?:



Far Allve talked about the Prophet that it esraa & mearaj scension to heaven  ? You want more eviden\\


Tell us Zubayr ibn Abi Bakr, and Jacob Ben Hamid, more than one over the other said: Tna Abu Damra Anas bin Ayyad, Abdul Malik bin Greg, from Muhammad ibn Tariq, he said, and I agreed Mujahid in  al-jarana, he told me «that the Al-Aqsa Mosque, which is behind the Valley Chapel built in  the adwa al qussswa  of the Prophet peace be upon him  is in al-jarana area. Said: As for the al adnna  I just built a man from the Quraysh and made that wall »more Al-Zubair in his speech said the son of Greg: Is Abdullah bin Khalid and the mosque was erected when the stones from behind the valley. He said: Mujahid said: '  he went Umrah from there, the Prophet peace be upon him

Al jaranh The importance of the region are for  follows:










- Emission of beloved of  Allah bless him and his family and the peace be up on him.



- The  verse came down about haj and ummrah (and have completed the Hajj and Umrah to God ...) Verse



-  Messenger of Allah peace be up on him divided the goods of ahhud battel there.



- Ihram to umrrah  of the prophet god blessed him then out from there to umrrah.




- Three hundred of prophets of god  did 'Umrah  from there >Prophet may Allah bless them.



http://www.taibanet.com/showthread.php?p=26812



for more see also in (footnotes Sharwaani the needy masterpiece explain the curriculum (al manhaj) 4, page 50) The words "[umrah including] any of the Al jarana said Waaqidi that peace be upon him deprive them of the Al-Aqsa Mosque, which under the valley by the al adwaa al qusswa  on the night of Wednesday of tweleve  of al queeda .. and saying [then became [ie after the Umrah, then returned to the Aljarana became as if he is not out of the [



"(5) In the book (News Mecca including the statement of the effects of Ozarki [died 250 AH] 2, p. 207)," said Mohamed Ibn Tariq and I agreed Mujahid aljarana told me that the Al-Aqsa Mosque, which is behind the valley by al adwwa al quossswa chapel of the Prophet was P al jarana, The mosque adnna  just built a man from Quraish "(6) In (News Mecca in an old age and his son Isaac to Alvakea [died in 275 H c 5 p. 61)" from 'Ata said he wanted to Umrah .. Let the taneaeem  or to Aljarana let him make ihram from them .. And taneam  in terms of the mother of believers Aisha made her umrah when the Messenger of Allah sent her with her brother, Abd al-Rahman ibn Abi Bakr on the four miles from Makkah on the road to the city, the mosques .. Near the mosque .. A mosque, which it did 'umrah Aisha .. The Al-Aqsa Mosque leading to the h red hill "(7) and (bottom Wafa news of Dar al-Mustafa for Smhudy vol. 1, p. 280 286) [Title VII as attributed to him, peace be upon him from the mosque that prays at the travel and conquest:" Mosque Paljarana, "a mosque the aqssa  under the valley by the al adwwa  al quossswa As for the mosque, the lowest on the hill built by a man fromQuraysh and he has taken the wall. " (In (Musnad Abu mounted c 0:00 359 from  Umm Salamah that she heard the Messenger of God says of the people on one whom do  pilligrimges  or Umrah from Al-Aqsa Mosque to the Sacred Mosque, his previous sins will be forgiven and delayed or will be guaranteed Paradise."(reffering to al jarranah)



In (the book Maghazi Oakadi [died 207 AH] 2, p. 355) says, "ended the Messenger of God to Aljarana Thursday night .., and he stayed  Paljarana thirteen night, when he wanted to leave the city out of the Aljarana .. at night; he entered ihraam from  Al-Aqsa Mosque which under the valley by the adwwa qouswa, and the chapel of the Messenger of God  Paljarana "(map of the Hijaz site Alauh maximum Aljarana) (2) The same story in the (means of guidance and wisdom in the biography of the best subjects for Salehi Shami c 5 p. 406)" ended the Messenger of God to Aljarana Thursday night .. sued Paljarana thirteen night .. when he wanted to leave to the city came out Wednesday night for twelve nights remained of a al quadda  night, he entered ihraam umrah from al-Aqsa mosque, which under the valley by the adwwa al qusswa , and entered Mecca circumambulated sought walking, shaving and returned to Aljarana of the night, as if he were Baúta it. " (3) and (scald stars Awali in the news first and respectively by Ibn Abd al-Malik Metropolitan 2, p. 288) says: "It is known when people walk, that the Prophet concluded Aljarana Thursday night for five nights remain of queeda sued by three years of the night when he wanted to go and the city went out Wednesday night for a 12 night remained thou al qeeda  night, he entered ihraam umrah and entered Mecca [and complete the reference, saying]: In the history of Alozarka of Mujahid that peace be upon him campuses from behind the valley where the stone erected [said]: When Waaqidi of Al-Aqsa Mosque which is under the valley by the adwwa al quosswa  most of Aljarana .. and Aljarana place between him and the Mecca of twelve miles, as was said Alvakea said Baji , eighteen miles and named after a woman named ljarana As mentioned Suhayli she wa taken by  the flood , bringing her  to this place so it  was called after her  "(map of the Hijaz site Alauh maximum Aljarana).



Book research in contemporary jurisprudence, the second part where it states:

Aljarana are the subject between Mecca and Taif of the distance , between them and the Mecca of eighteen miles on what was said Baji, located north-east of Mecca, and the note of the limit, and which deprive the Messenger of Allah (Allah bless him and his family) for his' third as provided in novels, in which his mosque, who prayed and deprive him of when attributed Taif after the conquest of Mecca, the mosque is located behind the maximum valley by the adwa quosswa  and know-Aqsa Mosque because of another mosque built by a philanthropist known mosque adnna

tabaqatt al kubrrra



Author: Mohammed bin Saad bin Abdullah Al-Basri Abu impervious al azhurry



The Messenger of Allah, peace be upon him, concluded Aljarana Thursday night for five nights remained to thou al quaddda sued by three years of the night, and when he wanted to leave to the city came out Wednesday night for a 12 left over from a thou al quaddda night, he entered ihraam umrah and entered Mecca circumambulated sought and shaving his head and returned to Aljarana of the night, morning came, and then tomorrow, on Thursday, so he left the city in the valley Vslk Aljarana even went to the Cerf and then take over the road to Dhahran and then to the city.



Tell us Hozh bin Khalifa and Ahmed bin Abdullah bin Yunus and Shihab bin Abbad Abdi said: Tell us Dawood bin Abdul Rahman Attar, from 'Amr ibn Dinar Ikrimah from Ibn Abbas said:' umrah Messenger of Allah, peace be upon him, four age: Umrah Hudaybiyah an Umrah exclusively , umrrahof the judiciary subject, umrrah Aljarana, and the fourth with his argument.



Tell us Ahmad ibn Ishaq Hadrami, tell us and the flames, told Abdullah ibn Umar ibn al-Tickling Said bin Jabir that the Messenger of Allah, peace be upon him, 'umrah in Hudaybiyah i thou al quaddda umrah in favor of Quraysh in thou al quaddda and umrah attributed from Taif in a  of Aljarana. Tell us Mohammed bin earlier, told us that Ibrahim bin Thman from Abu Zubair from the threshold of the freed slave of Ibn Abbas that he said: When the Messenger of Allah, peace be upon him, from Taif came down Aljarana devided between them the goods and then  he we umrah, including, for the nights stayed from shwall.



Tell us Ahmad bin Abdullah bin Yunus Daud bin Abdul Rahman bin Greg for Muzahim Abd Aziz bin Abdullah provocative Kaabi, thus said: 'umrah Messenger of Allah, peace be upon him, the night of Aljarana then returned morning came, he said, therefore not aware of his' Umrah for many people, David said in the opening. told Moses the son of David, tell us bin Lahee'ah for Ayaz Bin Abdul-Rahman from Muhammad ibn Ja'far: The Prophet, peace be upon him, Umrah, one of Aljarana and said: from this place had made  'umrah, including seventieth gods  prophets. told us Hushaym bin Bashir said: Tell us Hamid long told me Bakr bin Abdullah Muzani said: I heard Anas bin Malik happen said: I heard the Prophet, peace be upon him, meets the Hajj and Umrah all, he said: Vhaddtt that Ibn 'Umar said Ibn' Umar answered the pilgrimage alone, said : I met ANSA Vhaddtth words of Anas Ibn 'Umar said: What Aadonna only Kabbaan! I heard the Messenger of Allah, peace be upon him, said: Umrah and Hajj together.



Tell us Abdel Wahab bin Ata, told Mohammed bin Omar, and Yahya ibn Abd al-Rahman bin Haatib from his father from Aisha that she said: We went out with the Messenger and some of us from the people of the Hajj, and some of us from the people of Ihram, either from a acompany  between the Pilgrimage it is not permissible, even required all the rituals, and the pilgrimage of the people it is not permissible, denying it until serving rituals, and the people of Ihram if it went and sought a solution for everything, even receives Hajj.



Peace be upon him, of three types: a acompany between us Umrah Hajj



Tell us Abdel Wahab bin 'Ata' said: Tell us Said bin Abi Qatada on the Arab identity from Anas that the Prophet, peace be upon him, told them all.



Tell us Abdel Wahab bin 'Ata' said: Tell us Hamid Anas said, answered the Messenger of Allah, peace be upon him, umrah and Hajj



The intention of the lowest hull: is the closest places to campus from outside the borders of the border; and know this area, which lies within the borders of campus (b campus), because of its special provisions for the holy of Mecca.















The area outside the boundary b (al hull); because Allaah has analyzed the practice of what is forbidden inside the border.









Reflected stated (the hull and the Temple Mount) in Arabic poetry, as in the words of Farazdaq praising Imam Ali bin Al-Hussein (Zine El Abidine) (peace be upon him): This defines the Batha and the brunt of the house and knew the solution and campus









 has made the holy  street a minimum hull meeqaat for Umrah in a single license in detail the following:









I've mentioned scholars (God bless them) is that the interface or single or who enjoys after the completion of argument realization, or who was in Mecca is not Bhaj, or exceeded the times by the time the Messenger of Allah (Allah bless him and his family) for ihraam and wanted to enter Mecca, if wanted to engage in single Umrah Femiqath minimum hulll is no difference in that.









What that means is that the example of pilgrims come to the campus outside the boundaries specified in the novels that: you should get  haraa.

Have stated mustahabb be deprived of the pilgrim or Aljarana Hudaybiyah or al tenaim




The Aljarana it seems from the right that he (peace be upon him) deprive them of the appearance of saying: «'Umrah Aljarana» in the beginning Umrah was Aljarana, does not it deprive before, and raised his voice to answer the Aljarana, as stated in the correct Aban developed. Valmstvad valid passport of Ihram for Umrah Aljarana of individual choice, though not from the people of Mecca as the Prophet (peace be upon him) and his companions, and may also lower the Ihram from the hull, but restrict it to those who looked him in the meantime Umrah »(1).

well let me note here by this scholars we found tha association between  be evidence of Aljarana as Ihram, which is the closest hull




To the campus only









. Ibn papacy in the right direction, Umar ibn al-Yazeed, from sincere Aaljl: «Whoever wants to come out of Mecca to wear let him do umrah  of Aljarana or Hudaybiyah



From these narratives: that three times in may prefer ihraam on Umrah single the rest of the lowest points of the hull, namely:















1 Hudaybiyah. 2 Aljarana. 3 taneem.





















Here we see the link between Hajj and Umrah Al-Aqsa Mosque and the Grand Mosque scared house of god









 to see what prophet of  God's peace be upon him- said about Aqsa mosque ,if  you  want the answer to  our questions,  dont take from any body else the the truthful truth tounge


t
: first let see what do Umar ibn al-Khattab after  he conquered beit al muqdees  ???is that he visited the Church of the Resurrection and when the time for prayer came out of the church to pray outside in the compounds, so that non of  the Muslim- will never change the church into mousqes



According to the hadeeth:



Of the people on the pretext of Umra or the Al Aqsa Mosque to the Sacred Mosque Allah forgive will be forgiven or will be guaranteed Paradise



Narrated by Abu Dawood



In Sunan Ibn Majid:









Of the people of Ihram from beit muqdes, was accepted as an expiation of sins.



* If the al-Aqsa Mosque in Palestine how it can made  umrah or hajj? It is not a timer for Ihram is not mainly Allve is Palestine??



He said may Allah bless him and his family and him: "No journey except to three mosques, Grand Mosque and the Al-Aqsa Mosque, and the mosques of mine



And talk of the conversations and assigned the correct sandha and correct matten (sahih
It was narrated by six of the owners of the Prophet may Allah bless him and his family and peace and narrated from them twelve Tabaaa.



* If the al-Aqsa mosque and  the great mosques is the most greatest mousqes after keabba holy mousqe that  shoulde be visted then why didnt prophet muhamed visted him by him self ??how could he comands his apostels to do so and he dont ?who come he ordered them to visit the mousqe and juersalim that time is owned by romans ? and why didnt   Apostle after that  visit or  any of the companions and followers and see after the conquest of Jerusalem, what did the caliph Omar bin Khattab?



Question here is why does not have Umar bin al khattab to pray in Al Aqsa Mosque when he conquered  juersalim ?

Historically, the current al-Aqsa mosque and was called the Islamic mosque before changing his name to the al-Aqsa Mosque was started building in the past 66-72 AH. During the reign of the Umayyad Caliph Abdul Malik bin Marwan. And he finished the construction in the reign of his son Walid bin Abdul Malik year 86 AH



. Of the foregoing, we find the connection  between the al-Aqsa mosque  that   God bless him,  that means that we will  find that God completed the security of it  and states near his side but  we  did not hear that the arabian  Gulf was exposed to wars or   colonization of the Crusaders and colonizers like the rest of the Arab countries do not forget the pool of oil fields that God  gifted  as blessing of His to his  slavesso do you think  there is a link between them and the red dune btween the site and almonds(luz)? follow  Us to publish more  of the facts.

I know I'm not NOMINATING or historian  I just worked hard as I can out of it to revelle the truth ,so if you can help me and inlight me il be happy to recive it


watch the above videos and pictures