هل لهذا الجبل قدسية لدى اليهود ؟نعم لكنهم يصرون على كتابته ب عربة ..ما هو وادي عربة نحن نعرف ان فاران هي جبل مكة و قادش برنيع هي من اسامي مكة والحرم قادس وسعير يقال انها عسير بالابدال ..لنبحث بالتوراة
سفر التثنية الاصحاح الأول:
1: 1 هذا هو الكلام الذي كلم به موسى جميع اسرائيل في عبر الاردن في البرية في العربة(عرفة) قبالة سوف بين فاران و توفل و لابان و حضيروت (حضرموت) و ذي ذهب( مهد الذهب بالحجاز )
1: 2 احد عشر يوما من حوريب على طريق جبل سعير الى قادش برنيع
(كالحج 10 ايام معدودات
: 7 تحولوا و ارتحلوا و ادخلوا جبل الاموريين و كل ما يليه من العربة و الجبل و السهل و الجنوب و ساحل البحر ارض الكنعاني و لبنان الى النهر الكبير نهر الفرات
ارض الجنوب هي اليمن هكذا تعني لغويا
1: 19 ثم ارتحلنا من حوريب و سلكنا كل ذلك القفر العظيم المخوف الذي رايتم في طريق جبل الاموريين كما امرنا الرب الهنا و جئنا الى قادش برنيع
1: 44 فخرج الاموريون الساكنون في ذلك الجبل للقائكم و طردوكم كما يفعل النحل و كسروكم في سعير الى حرمة
حرمة الارض الحرام
1: 46 و قعدتم في قادش اياما كثيرة كالايام التي قعدتم فيها
2: 4 و اوص الشعب قائلا انتم مارون بتخم اخوتكم بني عيسو الساكنين في سعير فيخافون منكم فاحترزوا جدا
2: 5 لا تهجموا عليهم لاني لا اعطيكم من ارضهم و لا وطاة قدم لاني لعيسو قد اعطيت جبل سعير ميراثا
2: 8 فعبرنا عن اخوتنا بني عيسو الساكنين في سعيرعسير على طريق العربة عرفة على ايلة و على عصيون جابر ثم تحولنا و مررنا في طريق برية مواب
2: 9 فقال لي الرب لا تعاد مواب و لا تثر عليهم حربا لاني لا اعطيك من ارضهم ميراثا لاني لبني لوط قد اعطيت عار ميراثا
: 10 الايميون سكنوا فيها قبلا شعب كبير و كثير و طويل كالعناقيين
2: 11 هم ايضا يحسبون رفائيين كالعناقيين لكن الموابيين يدعونهم ايميين
اي يمنيين من سكان الجنوب
: 14 و الايام التي سرنا فيها من قادش برنيع حتى عبرنا وادي زارد كانت ثماني و ثلاثين سنة حتى فني كل الجيل رجال الحرب من وسط المحلة كما اقسم الرب لهم
: 19 فمتىاعطيتها ميرا قربت الى تجاه بني عمون لا تعادهم و لا تهجموا عليهم لاني لا اعطيك من ارض بني عمون ميراثا لاني لبني لوط قد ثا
بني عمون قد تكون ايناء العم اي انهم اصحاب ميراث هل يعني ابناء اسماعيل ؟
: 20 هي ايضا تحسب ارض رفائيين سكن الرفائيون فيها قبلا لكن العمونيين يدعونهم زمزميين
2: 21 شعب كبير و كثير و طويل كالعناقيين ابادهم الرب من قدامهم فطردوهم و سكنوا مكانهم
الرفائيين هي الروفة بتبوك الحجاز و سمي ابناء العم بزمزمين لانهم يتحكمون ببئر زمزم؟
2: 22 كما فعل لبني عيسو الساكنين في سعير الذين اتلف الحوريين من قدامهم فطردوهم و سكنوا مكانهم الى هذا اليوم
قد يكون الحوريين اهل الحرة او اهل الحوراء و كلاهما بالحجاز
2: 36 من عروعير التي على حافة وادي ارنون و المدينة التي في الوادي الى جلعاد لم تكن قرية قد امتنعت علينا الجميع دفعه الرب الهنا امامنا
عروعير هي عرعر ام جلعاد قيل ان الجعد
3: 1 ثم تحولنا و صعدنا في طريق باشان فخرج عوج ملك باشان للقائنا هو و جميع قومه للحرب في اذرعي
واذؤعي هي تذرع وارتبطت قصص هذه المدينة بسيدنا موسى عليه السالام
: 14 يائير ابن منسى اخذ كل كورة ارجوب الى تخم الجشوريين و المعكيين و دعاها على اسمه باشان حووث يائير الى هذا اليوم 11: 30 اما هما في عبر الاردن وراء طريق غروب الشمس في ارض الكنعانيين ارض بني كنانة الساكنين في العربة مقابل الجلجال بجانب بلوطات مورة
المعكين لقب اقترن بالتوراة كذلك مع ملك بيت معكة و من الواضح ان معكة هي مكة
الاردن هي ذي ريدان وهي تنطق بالعبري يردن وبالابدال ريدان
7: 1 متى اتى بك الرب الهك الى الارض التي انت داخل اليها لتمتلكها و طرد شعوبا كثيرة من امامك الحثيين و الجرجاشيين و الاموريين و الكنعانيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين سبع شعوب اكثر و اعظم منك
اما الجرجاشين و الجيم كما الجيم باللكنة المصرية فهم اهل قراقر انظر الرسمة اعلى اما اليبوسين فهم اهل بيت بوس اللذين ارتبطوا السكانه باليهودية
اسمها ومدتها بيت بوس هي منطقة تعتبر من ضواحي صنعاء كان يسكنها اليهود سابقاً سميت نسبة إلى بوس بن شرحبيل أحد ملوك حمير، وكانت أرضا ذات زراعة، وبها قلعة عظيمة، وأما سكن اليهود بها، فليست الوحيدة من مناطق اليمن فقد كانوا يقطنون في عدة أماكن من اليمن. وأرى قصة اليهودي بوسي والبوسي يهودي، من قصص المزايدات الشعبية بين القرى المتجاورة وليست حدثاً تاريخيا يذكر في مثل هذا الموقع الموسوعي، وأصل القصة أن ما يسمى بالغرم في اليمن -وهو أموال تدفع عند الجوائح والنوازل والغارات والديات والغرامات والخسائر ووو ما شابه ذلك،- من قبل أهل المنطقة، وكان اليهود لا يدفعون؛ لأنهم أعلى القرية منعزلين عن القرية التي يقطنها المسلمون، فأراد المسلمون إشراك اليهود في ذلك، فقالوا أنتم تنزلون إلى الوادي لتزرعون ونحن لا تدعونا، فاتفقوا على الاتحاد بتلك العبارة، فكانت في غير صالح المسلمين من بيت بوس
23: 12 و يكون لك موضع خارج المحلة لتخرج اليه خارجا
قرية المحلة الواقعة في منطقة جازان با المملكة العربية السعودية .أما لوط فتقول التوراة انه بعدما حدث مخاصمة بين رعاة ماشية ابراهيم و رعاة ماشية لوط فقد ذهب لوط الى الشرق و سكن في مدن الدائرة في - سدوم و عمورة - ، و هما اسمان اعجميان لمنطقة ثمود و مهرة الواقعة في جنوب جزيرة العرب ، و يؤيد هذا القول ما ذكر في تاريخ العرب عن تسمية هذه البلاد باسم ( اليمن وذي ريدان ) و اصلها اليمن و ذي يردان ، حيث ان كلمة يردان التوراتية التي تترجم الى كلمة الاردن انما تعني عبر البحر مما يعني مملكة اليمن و عبر البحر الاحمر ، هذا بالنسبة للذين يسكنون الى جهة ارتريا.
.
http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?p=668591&posted=1
ومن التوراة نستطيع ان نحدد المنطقة التي سكن فيها لوط ، فإنه عندما هرب من ثمود ( سدوم ) ، هرب الى مدينة صغيرة اسمها ( صوغر ) ، وهي منطقة خليج صوقرة في ظفار – ولقد اطلقت التوراة على ظفار اسم ( سفار جبل المشرق ) .
الرجاء سماعها و سماع لفظ عرفة
http://www.burhanukum.com/article1261.html اقرا كذك عرفات بالتوراة
: 11 بل الارض التي انتم عابرون اليها لكي تمتلكوها هي ارض جبال و بقاع من مطر السماء تشرب ماء
اذا ليست انهار بل نقع المطر اي واحات
اين قوم لوط ؟؟
مدن قوم لوط ] وما هى من الظالمين بيبعد [ ( 83 / هود ) . نفهم بداهة أنها على مسافة ليست ببعيدة عن مكان مشركى مكة
وإنها لبسبيل مقيم [ ( 76 / الحجر )
وإنكم لتمرون عليهم مصبحين وبالليل . أفلا تعقلون [ ) ( 137 ـ 138 / الصافات اي كانوا اهل مكة يمرون عليها بطريقهم
وإنكم لتمرون عليهم مصبحين
إنَّ فى ذلك لآيات للمتوسمين [ ( 75 / الحجر ؛ 9 / الحاقة
ونجيناه ولوطا إلى الأرض التى باركنا فيها للعالمين [ ( 71 / الأنبياء ) .
انظر الموضوع السابق لشرح هذه النقطة
http://amrallah.com/ar/showthread.php?t=825 مهم جدا حج سيدنا موسى للكعبة
http://www.sheekh-3arb.net/vb/showthread.php?t=5000 مهم جدا بالترجوم اذان سيدنا ابراهيم للحج
كذلك شئ مهم من هذا السفر يتضح كذب ادعاءات الصهاينة سيدنا موسى قال لهم ان لم تحفظوا عهد الله فلن تدخلوا الارض المعودة ثانية ستشردون بالارضوتستعبدون لانكم لم تفوا بالميثاق كذلك سيدنا موسى قال لهم ان ما كان لورثة سيدنا ابراهيم من قوم لوط وكذلك بن عيسو (العيص) فلن يعطي الله لكم نه لانه ميراثهم اذا ماذا عن بني اسماعيل فهم اولى بالورث من بنو لوط وهم مباركون كما فالتوراة ؟؟كذلك الله لان يعطي من ارضهم لبني اسرائيل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق